fbpx

المستقبل وصبور يوقعان اتفاقية مع «الأهلي» لتطوير «CITY OF ODYSSIA»

Home / News / المستقبل وصبور يوقعان اتفاقية مع «الأهلي» لتطوير «CITY OF ODYSSIA»

وقعت كل من شركة “المستقبل للتنمية العمرانية” و”الأهلي للتنمية العقارية” مع البنك الأهلي المصرى عقد اتفاق بفتح حساب بنكى وسيط “Escrow Account”، وذلك في إطار تفعيل أحد بنود عقد الشراكة بين “المستقبل والأهلي للتنمية” لتطوير مشروع “CITY OF ODYSSIA” على مساحة 578 فدانًا بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة.

تم توقيع العقد بمقر شركة المستقبل بحضور المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية والمهندس أحمد صبور، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية والسيد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصرى وبحضور لفيف من قيادات الشركتين، إضافة إلى قيادات البنك الأهلي ومنهم شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، أيمن حجازى مدير عام تمويل الشركات وعلاء عطية نائب مدير عام القطاع.

وقال المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، إن التعاون الثلاثى بين الشركة والأهلي للتنمية العقارية والبنك الأهلي المصرى سيحقق أهداف الشركة بخلق نموذجًا فريدًا وناجحًا للشراكة، وكذلك توفير منتج جيد ومبتكر يمثل إضافة للسوق المصرية، وذلك لما يمتلكه أطراف التعاون من خبرات تطويرية وفنية ومالية أسهمت في سلسلة من النجاحات المتتالية واكتساب ثقة قاعدة عريضة من العملاء.

وأشار إلى أن مشروع “CITY OF ODYSSIA” يعد أحد أوائل المشروعات التي تطبق المفهوم الحقيقى للمدينة المتكاملة والشاملة، حيث يشتمل على خدمات مبتكرة وتصميمات فريدة تلبى مختلف احتياجات العملاء، وقد حرص فريقى عمل شركتى المستقبل للتنمية العمرانية والأهلي للتنمية العقارية على التعاون والتضافر للخروج بمنتج مبتكر وإضافة حقيقية للسوق المصرية، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية لتنفيذ أعمال التصميمات الخاصة بالمشروع.

وشدد على أن شركة المستقبل للتنمية العمرانية حريصة على انتقاء المطورين العقاريين الجادين وأصحاب الخبرات وسابقة الأعمال القوية في السوق المصرية لتحقيق خطة التنمية المستهدفة بمدينة مستقبل سيتى وتحقيق نموذجًا فريدًا للمدن العمرانية المتكاملة، مشيرًا إلى أن الشركة حريصة على تذليل جميع العقبات التي تواجه شركات التطوير العقارى لدفع العمل والإنجاز بالمشروعات وتحقيق التنمية السريعة.

وأوضح أن الشركة مسئولة أيضًا عن توفير جميع الخدمات والأنشطة اللازمة لتكامل التنمية من البوابات الرئيسية لمستقبل سيتى وحتى لداخل المشاريع السكنية للمطورين وتدرس الشركة حاليًا توفير وسائل انتقال داخلية بالمدينة للتيسير على العملاء ونقلهم من بوابة المدينة إلى المشاريع السكنية.

وقال المهندس أحمد صبور، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، إن تضافر الخبرات من خلال التعاون الثلاثى بين المستقبل والأهلي للتنمية والبنك الأهلي سينعكس إيجابيًا وسريعًا على أعمال التنمية والتطوير بالمشروع، حيث يحرص كل طرف على تذليل العقبات والحفاظ على مصلحة الشركاء بما يمثل نموذجًا مثاليًا للشراكة، مشيرًا إلى أن شركة الأهلي تعد من أوائل المطورين بمستقبل سيتى، ومن أكثر الشركات الحاصلة على أراض بها نتيجة ثقتها الكاملة في إدارة شركة المستقبل وحجم أعمال التنمية السريع التي تشهدها المدينة في فترة زمنية قصيرة، وبالنسبة للبنك الأهلي فقد تعاونت شركة الأهلي مع البنك خلال فترة امتدت لـ “24 عامًا” نتيجة للسياسة الاحترافية المتبعة في سياساته.

وأشار إلى أن مشروع “CITY OF ODYSSIA” تم تصميمه على أعلى مستوى وبمجرد الإعلان عن فتح باب الحجز به استطاعت الشركة تحقيق المستهدف في تلك المرحلة في فترة لم تتخط الثلاثة أسابيع بما يعكس ثقة العملاء في شركتى الأهلي للتنمية العقارية والمستقبل للتنمية العمرانية وكذلك ظهور الآثار الإيجابية لحجم الإنجاز في أعمال المرافق والتنمية التي قامت بها شركة المستقبل في مدينة مستقبل سيتى.

وأوضح أن المشروع يعد أحد أكبر المشروعات التي تعمل على تطويرها حاليًا شركة الأهلي في منطقة واحدة بما يمثل تحديًا جديدًا، مشيرًا إلى أن كبر حجم المشروعات يقلل نسبيًا في التكاليف، حيث يتم التعاقد مع مصانع للحصول على خطوط إنتاجها من المواد الخام المستخدمة في العملية الإنشائية.

وتبلغ استثمارات “CITY OF ODYSSIA 32 مليار جنيه ويعد أول مشروعات الشراكة بين المستقبل للتنمية العمرانية والأهلي للتنمية العقارية وهو عبارة عن مشروع عمرانى سكنى متكامل الخدمات، ويتضمن منطقة أعمال مركزية، ويمتد المشروع على مساحة 578 فدانًا ( 2.4 مليون متر مربع).

من جانبه قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك وفقًا للتعاقد المبرم يقوم بدور تنظيم إيداع الإيرادات وتوزيعها على الشركاء.

وأشاد أبو الفتوح بحجم الإنجاز في أعمال المرافق الرئيسية بمدينة مستقبل سيتى، مشيرًا إلى أهمية توفير وسائل مواصلات لربط المدينة بالقاهرة الجديدة للإسراع من التنمية وتحقيق معدلات الإشغال المستهدفة، وأوضح أن عدد عملاء البنك الأهلي حاليًا تجاوز الـ 10 ملايين عميل، بما يعكس ثقة المواطنين والسياسة الإدارية المحترفة المطبقة من البنك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *