fbpx

المستقبل توقع مشروعين شراكة لتطوير 400 فدان خلال ديسمبر

Home / News / المستقبل توقع مشروعين شراكة لتطوير 400 فدان خلال ديسمبر

تعتزم شركة المستقبل للتنمية العمرانية توقيع عقدين لتطوير مشروعين بنظام الشراكة على مساحة 400 فدان خلال الشهر الجارى، حسب تصريحات المهندس عصام ناصف ــ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.
اضاف ناصف فى تصريحات لــ «مال واعمال ــ الشروق» ان الشركة فى المرحلة النهائية لتوقيع العقود مع اثنين من كبار المطورين العقارين لتطوير مشروعين بالمشاركة بمساحة تقارب 200 فدان لكل مشروع لاقامة مجتمع عمرانى متكامل.
يبلغ عقود مشروعات المشاركة التى وقعتها الشركة مع مطورين عقاريين خلال العام الجارى اربعة عقود، شاملة العقدين المقرر توقيعهم الشهر الجارى، بجانب عقد مشاركة مع شركة تطوير مصر، ومشروع مع شركة الأهلى للتنمية العقارية، حسب تصريحات ناصف.
اضاف ان الشركة انتهت من طرح المرحلتى الأولى والثانية من مشروع المستقبل باجمالى مساحة 3200 فدان سواء الشراكة او البيع، والتى تمثل نحو 30% من اجمالى مساحة المشروع الاجمالية والبالغة 11 ألف فدان.
«تبلغ مساحة المرحلة الثالثة للمشروع نحو 2000 فدان، والمتوقع الاعلان عن اول تعاقدتها خلال الربع الأول من عام 2018، بتوقيع عقد مشاركة مع احد المطورين العقاريين لاقامة مشروع عمرانى متكامل على مساحة 500 فدان، يضم مكونا ترفيهيا وسكنيا واخر تعليميا»، تبعا لتصريحات ناصف، مشيرا إلى تلقى الشركة عدة عروض من مطورين جار دراساتها للمشاركة فى تطوير باقى مرحل المشروع.
وتتضمن عقود المشاركة التى تبرمها «المستقبل للتنمية» مع المطورين شقين، احدهما تأسيس شركة مساهمة مع المطور لاقتسام الايرادات، والآخر تأسيس شركة مساهمة للجانب الخدمى من المشروع بين المطور والمشغل لضمان العائد على المدى الطويل.
اما عن مشروعات المرافق، قال ناصف ان المستقبل للتنمية العمرانية تعاقدت على شبكة الطرق الرئيسية للمشروع، بالاضافة إلى شبكات الكهرباء، الصرف الصحى، تغذية الأرض بالمياه، موضحا ان المرافق ستكون جاهزة مع بدء تسليم اول مطور لوحداته بالمشروع بحلول عام 2020، وهى المشروع التى تتولى تنفيذه شركة الأهلى للتنمية العقارية.
وتعد شركة المستقبل للتنمية العمرانية هى المطور العام لمشروع «مستقبل سيتى» المقدر إجمالى مساحته 11 ألف فدان بالامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة، تم تأسيسها عام 2006، بمساهمة كل من شركة مصر المالية للاستثمارات، وبنك الاستثمار القومى، وشركة المقاولون العرب، البنك الأهلى المصرى، بنك مصر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *