fbpx

رئيس مجلس إدارة «المستقبل للتنمية العمرانية»: جار تطوير مشروعات سكنية جديدة مع كبار المطورين مساحة 3000 فدان للمرحلتين الأولى والثالثة

Home / News / رئيس مجلس إدارة «المستقبل للتنمية العمرانية»: جار تطوير مشروعات سكنية جديدة مع كبار المطورين مساحة 3000 فدان للمرحلتين الأولى والثالثة

• توقيع عقد مشاركة مع مكسيم العقارية لتطوير 190 فدان
• نؤسس شركتين مساهمة مع الأهلى للتنمية العقارية لادارة مركز طبى و نادى اجتماعى رياضي
• إصدار القرارات الوزارية لجميع المطورين المتعاقدين والبدء فى التنفيذ فى الربع الثالث من العام
• توقيع عقود مشروعات مرافق بقيمة 3.5 مليار جنيه للمرحلة الأولى والثالثة تنتهى 2020
تتفاوض شركة المستقبل للتنمية العمرانية ــ المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتى ــ مع ثلاثة من كبار المطورين فى السوق العقارية لتطوير 1000 فدان تقريبا بمستقبل سيتى، ومن المتوقع أن يتم التعاقد خلال عام 2018، حسب تصريحات المهندس عصام ناصف رئيس مجلس ادارة الشركة لـ«مال واعمال ــ الشروق».
ووقعت الشركة فى يناير الماضى عقد تطوير 190 فدانا بالشراكة مع شركة مكسيم العقارية، لينتهى بذلك التعاقد على اجمالى مسطحات بالاراضى المخصصة للمشروعات السكنية بمرحلتين كاملتين (الأولى والثالثة) ومساحتها حوالى 3000 فدان ويجرى الآن تطويرها ما بين الشراكة او البيع بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة او بالتفاوض المباشر بواقع 1400 فدان تقريبا للمرحلة الأولى، 1600 فدان تقريبا المرحلة الثالثة، تبعا لتصريحات ناصف، متوقعا الانتهاء من القرارات الوزارية لجميع المطورين المتعاقدين والبدء فى التنفيذ فى الربع الثالث من العام الجارى.
«نستهدف المطور الذى يقدم مجتمعا عمرانيا متكاملا بانشطة خدمية متنوعة، ولا يقتصر على الشق السكنى فقط، ولدينا سيولة كافية لتمويل مشروعات المرافق، وبالتالى نستهدف المطور الذى يقدم انشطة خدمية تمثل قيمة مضافة للمشروع ككل» ــ حسب تصريحات ناصف.
ووقعت «المستقبل» مشروعات شراكة مع مطورين لاقامة مشروعات عمرانية تضم جامعات ومدارس دولية واندية اجتماعية ومركزا طبيا.
وقال ناصف إن الشركة تقوم حاليا بدراسة تأسيس شركتين مساهمتين مع شركة الأهلى للتنمية العقارية، احداهما لادارة مركز طبى بمشاركة مساهم آخر متخصص فى الإدارة الطبية، وشركة اخرى لادارة ناد اجتماعى رياضى.
وتتضمن عقود المشاركة التى توقعها «المستقبل» مع المطورين، المشاركة فى نسبة من الايرادات، وتأسيس شركات مساهمة لمدد قد تصل إلى 25 عاما للانشطة ذات التدفقات النقدية بعيدة المدى وهو ما يحقق مصالح الشركة والمطورين.
ووقعت الشركة اول مشروع بالمشاركة فى يوليو عام 2017 مع شركة الأهلى للتنمية العقارية، مساحة 578 فدانا، ووقعت فى ديسمبر الماضى عقد شراكة مع شركة حسن علام العقارية على مساحة 250 فدانا، بجانب توقيع عقد شراكة مع شركة تطوير مصر مساحة 325 فدانا، وعقد شراء 90 فدانا لاقامة مشروعات تعليمية (جامعات ومدارس دولية).
وعن سياسة التسعير التى تتبعها الشركة، قال ناصف «تقوم الشركة بمراجعة الاسعار كل 6 شهور فى ضوء متغيرات السوق وتكلفة المرافق».
كما اضاف ناصف ان وجود العاصمة الادارية فى امتداد شرق القاهرة، قيمة مضافة للمنطقة بصفة عامة، مقارنة بباقى المدن، لكن هذه الميزة لم تؤثر على سياسة التسعير التى تتبعها شركة المستقبل والتى تتأثر فقط بتكلفة المرافق، بالإضافة إلى هامش الربح المعقول للشركة.
تابع، ان الدولة اثبت قدرتها على انجاز العديد من المشروعات القومية فى زمن قياسى، وعلى سبيل المثال المشروع القومى للطرق والذى يساهم فى حل 70% من مشاكل المدن الجديدة، كما منح المشروع ميزات اضافية لمشروع مستقبل سيتى من خلال الطريق الجنوبى (جنوب المستقبل) بطول 11 كم وجزء من طريق السويس.
وبالنسبة لمشروعات المرافق، قال ناصف ان الشركة وقعت عقود مرافق بقيمة 3.5 مليار جنيه مع كبرى الشركات العاملة فى السوق لتغطية مرافق المرحلتين الأولى الثالثة، وجار التعاقد على مشروعات الطرق الرئيسية للمرحلة الثالثة.
والمتوقع ان تصل اجمالى استثمارات مشروعات المرافق لاجمالى مساحة المشروع ما بين 10 إلى 11 مليار جنيه، حسب تصريحات ناصف، متوقعا استكمال باقى مراحل المشروع خلال 10 سنوات، والمخطط تجهيز المرحلة الأولى للسكن فى 2020، والمرحلة الثالثة 2023.
وتضم تعاقدات مشروعات المرافق التى ابرمتها الشركة.
التعاقد على توريد وتنفيذ محطة محولات سيتى (1) جهد 220 /22 ك، التعاقد على توريد وتنفيذ شبكات كهرباء الجهد المتوسط والاتصالات لمرحلة التعاقد على توريد وتنفيذ كابلات الربط الأرضية جهد 220 ك.، التعاقد على تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف سعة 60000 من اجمالى 240000م3 / يوم، التعاقد على توريد وتنفيذ اعمال الخطوط الرئيسية الرابطة بين المراحل السكنية ومحطة تنفيذ الصرف، التعاقد على توريد وتنفيذ شبكات الصرف الصحى للمرحلة الأولى، التعاقد على تنفيذ (خزانات المياه و الرى ويتوقع الانتهاء من الاعمال خلال الربع الاخير من 2019.
وتأسست شركة المستقبل للتنمية العمرانية عام 2006 وفقا لاحكام القانون 159 للشركات المساهمة ويضم هيكل المساهمين (بنك مصر)، البنك الأهلى المصرى، بنك الاستثمار القومى، شركة المقاولون العرب وشركة مصر المالية للاستثمارات، بغرض تطويرمشروع مستقبل سيتى على مساحة 11 الف فدان تقع فى الامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة. ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 3.6 مليار جنيه.
وقال ناصف إن الشركة تمتلك السيولة الكافية للانفاق على مشروعات المرافق بالمشروع، موضحا ان الشركة تلقت عروض تمويل من عدة بنوك جار دراستها لاستخدامها وقت الحاجة.

• أرقام مهمة:

11 ألف فدان إجمالى مساحة مشروع مستقبل سيتى
1600 فدان تعاقدات المرحلة الأولى
1400 فدان تعاقدات المرحلة الثالثة
3.5 مليار جنيه إجمالى مشروعات المرافق حتى 2020
3.6 مليار جنيه رأسمال المدفوع لشركة المستقبل للتنمية العمرانية
1000 فدان الجارى مفاوضات للتعاقد عليها
11 مليار جنيه استثمارات مشروعات المرافق لإجمالى مساحة المشروع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *